محافظ الجبيل: نتطلع إلى إبراز الهوية الجمالية للمحافظة وجعلها مدينة الفن

الجبيل - علي اللغبي | منذ 15 مايو 2019 / 03:35 - اخر تحديث في 15 مايو 2019 / 03:37
وعد محافظ الجبيل عبدالله العسكر بتقديم الدعم والاهتمام لتحقق الجمعية السعودية للفنون التشكيلية أهدافها في رعاية الحركة التشكيلية في الجبيل، والعمل على ازدهارها، وتسهيل تعاونها مع كافة الجهات في المحافظة لتحقيق الأهداف المشتركة. وهنأ المحافظ الفنانين والفنانات التشكيليين في الجبيل اعتماد الفرع، مشيدا خلال لقائه الأحد الماضي بأعضاء الهيئة الإدارية لفرع الجمعية «جسفت»، الذي تم اعتماده أخيرا في الجبيل، بما تمتلكه محافظة الجبيل من قدرات وإمكانيات فنية هائلة، مؤكدا أن الفنان التشكيلي بات اليوم يمثل مكونا هاما من مكونات الحياة الثقافية والفنية في مجتمع الجبيل.


وشدد على ضرورة النهوض بالحركة الفنية، وإثراء التذوق الفني، إضافة إلى إبراز الهوية الجمالية للجبيل، بهدف الارتقاء بالذوق العام للمجتمع، وتحقيق تطلعات المحافظة لتنمية المناخ الفني، وجعلها مدينة الفن، وذلك تحقيقا لتطلعات برنامج جودة الحياة 2020، التي تأتي ضمن رؤية المملكة 2030.

من جانبها أوضحت مدير فرع جسفت الجبيل نادية العتيبي أن اللقاء جسد حرص واهتمام محافظ الجبيل بالنهوض بالحركة الفنية في الجبيل، ودعمه لأهداف الجمعية.

وأكدت العتيبي سعي الجمعية إلى تنمية الوعي الفني، واستثمار جميع الفرص المتاحة لتغذية الثقافة الجمالية في الجبيل، إضافة إلى المساهمة في تطوير القدرات الفنية لأعضاء الجمعية عبر عدد من البرامج والأنشطة الفنية، التي تعمل جسفت الجبيل على إعدادها، وإطلاقها قريبا.